قضاء الحي
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه




 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» قضاء الحي.محافظة واسط. عمار الكناني في مرقد سعيد بن جبير
الجمعة يونيو 26, 2015 8:27 am من طرف احمد فائق الاسدي

» قضاء الحي.محافظة واسط
الجمعة يونيو 26, 2015 7:30 am من طرف احمد فائق الاسدي

» مطلـــــــــــــوب عريس لهذه الفتاة
الخميس نوفمبر 21, 2013 7:35 am من طرف jaltamimi

» السلام عليكم حبايب
السبت أغسطس 17, 2013 7:54 am من طرف Lord Ghurair

» سلام انا عضوه جديدة ممكن تقبلوني بينكم
السبت مارس 09, 2013 3:59 am من طرف الدكتور2013

» في ضيافة أهل الحي
الأربعاء مايو 02, 2012 4:50 am من طرف صديق خالد

»  أغرررررب فستان
الجمعة أبريل 27, 2012 10:58 pm من طرف */دلوعة اخوانها/*

» احدث فساتين الزفاف خرافية
الجمعة أبريل 27, 2012 10:49 pm من طرف */دلوعة اخوانها/*

»  كولكشن رهيب
الجمعة أبريل 27, 2012 10:48 pm من طرف */دلوعة اخوانها/*

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفظ ومشاطرة الرابط قضاء الحي على موقع حفظ الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط قضاء الحي على موقع حفض الصفحات
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
العراقي
 
نوار الكون
 
احمد فائق الاسدي
 
ريما
 
jadri
 
ديانا
 
يارا
 
حبيب قلبى
 
الواسطي
 
اسير المرح
 
تصويت
التسجيل
أفضل 10 فاتحي مواضيع
العراقي
 
نوار الكون
 
احمد فائق الاسدي
 
jadri
 
الواسطي
 
ريما
 
باسم شاور
 
fatema fatema
 
اسير المرح
 
seren86
 
المواضيع الأكثر نشاطاً
وينكم ياحلوين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
محاضرات للشيخ الوائلي قدس سره
هل من ترحيب كعضوة و الأخت بينكم؟
مرحبااااا يا احلى اعضاء
حمام الزينه
ممكن نتعرف
مرحبا يا اعز الناس
عندنا الاغانى بشكل تاااااااااااااااانى
اصباغ الكويت لتاسيس المنزل وعمل الديكورات
اصباغ بالكويت لتاسيس المنزل
المواضيع الأكثر شعبية
بعض الفتاوي للسيد آية الله السيد علي الحسيني
ابوذيات لشعراء قضاء الحي وشعراء المحافظه
دارميات خرافية
حززير رائعة حلوها
اضلاع القفص الصدري
نظام التدفئه بالماء الساخن
اصباغ الجزيره الروعه بالكويت
إزالة الشيب نهائياً بإذن الله خلطة الشيب
قصائد حسينيه بصوت الرادود الحاج باسم الكربلائي
الجهاز العصبي والمستقبلآت الحسية

شاطر | 
 

 اصحاب الكهف والرقيم في عصر الضهور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العراقي
الــــــــمـــــــشــــــــرف الــــــــــــعــــــــــــــام
الــــــــمـــــــشــــــــرف الــــــــــــعــــــــــــــام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 527
العمر : 27
البلد : العراق
الهوايه : الرسم
المزاج : برتقالي
تاريخ التسجيل : 17/04/2009

مُساهمةموضوع: اصحاب الكهف والرقيم في عصر الضهور   الجمعة سبتمبر 30, 2011 4:56 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


أصحاب [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]في عصر الظهور
ورد في الحديث بان القران حادث متجدد وهو يجري كما يجري الليل والنهار وله
تاويل في كل زمان غير ذلك التأويل فعن الامام الصادق(عليه سلام) قال : (
للقران تأويل يجري كما يجري الليل والنهار وكما تجري الشمس والقمر فاذا
جاء تاويل شيء منه وقع فمنه قد جاء ومنه ما لم يجيء ) وكذلك ورد عن الائمة
(عليه سلام) بان القران لو كان يختص بقوم دون قوم لمات القران بموت القوم
والا لانطبقت قصص بني اسرائيل عليهم فقط وذهب الجزء الكبير من القران معهم
ولكن الله جل جلاله استعمل اسلوب ( اياك اعني واسمعي يا جاره) ونحن الان
في صدد بيان اصحاب [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]في
امة محمد (صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم) حيث كانوا في بني اسرائيل اولئك
الفتية الذين كانوا شيوخا لان منهم ستة وزراء لذلك الملك الكافر والراعي
وكلهم امنوا بالله فكتموا ايمانهم ثم هربوا من قومهم وملكهم الكافر الى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]فاماتهم الله سبحانه وتعالى (309)عاماً ثم عادوا الى الحياة بعد هذه الفترة وهؤلاء هم( اصحاب [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط])
ومعنى الرقيم على ما جاء في الروايات اسماء هؤلاء واسماء ابائهم وعشائرهم
كتبوا في صحف من رصاص - عن ابي عبد الله (عليه سلام) {أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ
أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَباً }الكهف9
قال هم قوم فروا وكتب ملك ذلك الديار اسمائهم وعشائرهم في صحف من رصاص فهو
قوله ( اصحاب [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط])
هذا في ذلك الزمان اما في زمن امة محمد (صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم)
فهم اصحاب المهدي واليماني وسوف اقوم بشرح هذا على شكل بيانات .
البيان الاول / ان [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]اسم من اسماء اهل البيت (عليه سلام) فقد جاء في الدعاء الوارد( اللهم صل على محمد وال محمد [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]الحصين ) بل ورد في الحديث ان مثلهم كمثل [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]عن ابي حمزة الثمالي عن الباقر (عليه سلام) قال : ( ان مثلنا فيكم كمثل [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]لاصحاب الكهف) وكذلك ورد عن امير المؤمنين (عليه سلام) قال في صفة المهدي ( اوسعكم كهفاً واكثركم علماً ) فان [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]هو
المهدي وله اصحاب كما نعرف هم 313 اما الرقيم - فهو صفة لكتاب خاص فيه
اسماء جيش الغضب الذي هم الرقم الموعود به المهدي . الذي اميرهم اليماني
فهم 10000 رجل والمسمون بالعقد والحلقة عن ابي بصير قال ابو عبد الله
(عليه سلام) ( لا يخرج القائم حتى يكون تكملة الحلقة قلت وكم تكملة الحلقة
قال عشرة الاف) .
البيان الثاني / ان القران الكريم وصف اصحاب [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]بانهم
فتية شيوخ علماً انهم كانوا شباباً قال تعالى( انهم فتية امنوا بربهم
وزدناهم هدى ) وعن ابي عبد الله الصادق(عليه سلام) قال لرجل عنده ما الفتى
عندك ؟ فقال له الشاب ن فقال:لا الفتى المؤمن ان اصحاب [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]كانوا
شيوخاً فسماهم الله عز وجل فتية بايمانهم او عن الباقر (عليه سلام) قال
لسليمان بن جعفر الهمداني يا سليمان من الفتى ؟ فقلت له : جعلت فداك الفتى
عندنا الشاب قال لي . اما علمت ان اصحاب [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]كانوا
كلهم كهولاً فسماهم الله فتية بايمانهم يا سليمان من امن بالله واتقى هو
الفتى ، وهذه الصفة موجودة في اصحاب المهدي حيث كلهم فتية لا كهول فيهم
وعن ابي حكيم بن سعد قال : سمعت علياً (عليه سلام) يقول: ان اصحاب القائم
شباب لاكهول فيهم الا كالكحل في العين او كالملح في الزاد واقل الزاد
الملح ) غيبة النعماني .
البيان الثالث/مسألة للعجب قال تعالى{أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ
الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَباً }الكهف9.فقد تعجب
منهم الناس ان يناموا 309 سنة ثم يعودون للحياة واما اصحاب المهدي سوف
يتعجب منهم الناس ان منهم من يسير على السحاب في النهار وبعضهم مفقود من
فراشه والاخر تطوى له الارض فيجتمع اليه اصحابه من غير ميعاد كقزع الخريف
اي اجنماع الغيم المتباعد والمتفرق سواء كان الاصحاب(313) او جيش الغضب
(10000) فهم ايضا يجتمعون كقزع الخريف واليك الروايات-عن المفضل بن
عمر-قال:قال ابو عبد الله(عليه سلام) اذ ان الامام دعا الله بأسمه
العبراني فاتيحت له صحابته الثلاثمائة والثلاثة عشر قزع كقزع الخريف.فهم
اصحاب الالوية فيهم من يفقد من فراشه ليلا فيصبح بمكة ومنهم من يرى يسير
في السحاب نهارا يعرف بأسمه واسم ابيه وحليته ونسبه قلت جعلت فداك :ايهم
اعظم ايمانا؟قال الذي يسير في السحاب نهارا وهم المفقودون وفيهم نزلت هذه
الاية{أَيْنَ مَا تَكُونُواْ يَأْتِ بِكُمُ اللّهُ جَمِيعاً}البقرة 148.
وكذلك ورد في غيبة النعماني عن جيش الغضب يجتمعون كقزع الخريف -عن الاحنف
بن قيس قال دخلت على علي(عليه سلام) في حاجة لي فجاء ابن الكواء وشبث بن
ربعي فأستأذنا عليه فقال لي علي(عليه سلام) -ان شئت فأذن لهما فانك انت
بدأت الحاجة .قال قلت يا أمير المؤمنين فأذن لهما فلما دخلا قال ما حملكما
على ان خرجتما علي بحروراء؟ قالا احبننا ان نكون من جيش الغضب قال:ويحكما
وهل في ولايتي غضب؟ او يكون الغضب حتى يكون من البلاء كذا وكذا؟ ثم
يجتمعون كقزع الخريف من القبائل ما بين الواحد والاثنين والثلاثة والاربعة
والخمسة والستة والسبعة والثمانية والتسعة والعشرة. اذا اجتماعهم ايضا
عجب.غيبة النعماني
البيان الرابع/ لقد ورد في الروايات المعتبرة بأن رأس الحسين (عليه سلام)
صار يردد هذه الاية {أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ
وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَباً } وهذا حينما قتل
الحسين(عليه سلام) وحمل رأسه على القنا.وهذا له علاقة وطيدة بأصحاب المهدي
(عليه سلام) وجيش الغضب وذلك لان شعارهم هو يالثارات الحسين وثورتهم في
اليوم الذي قتل فيه الحسين يوم عاشوراء هو يوم قيامهم مع المهدي بل ان جيش
الغضب لم يسموا بهذه التسمية الا من وراء ثورة الحسين(عليه سلام) والحرقة
القلبية والغضب الالهي الذي يودعه عند اميرهم وعند كل واحد منهم لانهم سوف
يطالبون بثارات الحسين(عليه سلام) فهم يخرجون موتورين غضبانين لان المهدي
(عليه سلام) يخرج موتورا وغضبان لايعرف الرحمة حتى يلقي الله الرحمة في
قلبه كما ورد في الحديث.
البيان الخامس/ مما يشهد بأن اصحاب [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]لهم
علاقة بالمهدي واصحابه ان الرسول الكريم(صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم)
كان لا يتحدث عنهم كثيرا وخصوصا في باطن القرآن وبالاخص مع اليهود
والنصارى حينما جاؤه يسألونه عن اصحاب [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]وعن
عدتهم قال الله تعالى فلا تمار فيهم الامراء ظاهرا وقال تعالى{
سَيَقُولُونَ ثَلَاثَةٌ رَّابِعُهُمْ كَلْبُهُمْ وَيَقُولُونَ خَمْسَةٌ
سَادِسُهُمْ كَلْبُهُمْ رَجْماً بِالْغَيْبِ وَيَقُولُونَ سَبْعَةٌ
وَثَامِنُهُمْ كَلْبُهُمْ قُل رَّبِّي أَعْلَمُ بِعِدَّتِهِم مَّا
يَعْلَمُهُمْ إِلَّا قَلِيلٌ فَلَا تُمَارِ فِيهِمْ إِلَّا مِرَاء
ظَاهِراً وَلَا تَسْتَفْتِ فِيهِم مِّنْهُمْ أَحَداً}الكهف 22. وهذا النهي
الوارد انما يشير الى ان المراء الباطني يكشف بأنهم اصحاب المهدي(313) [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]هم جيش الغضب(10000) .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اصحاب الكهف والرقيم في عصر الضهور
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قضاء الحي :: الدين الاسلامي :: مواضيع اسلاميه-
انتقل الى: